الجهة المعلنة مكان العمل نوع العمل  
IQD  1609EUR
IQD  1170USD
بريدك الإلكتروني:
كلمة السر:
هل نسيت كلمة السر؟  |  تسجيل
20/6/2011 الاعمار والاسكان تنفذ 700 مشروع للطرق والجسور بكلفة تتجاوز ثلاثة الاف مليار دينار أعلنت وزارة الاعمار والاسكان العراقية، الاثنين، أنها تنفيذ حالياً 700 مشروعاً للطرق والجسور في عموم المحافظات، وفي حين بينت أن كلفتها تتجاوز ثلاثة الاف مليار دينار، اشارت الى أن العراق يمتلك 42 الف كم من الطرق الرئيسة والفرعية التي تضرر معظمها بسبب زيادة حمولات الشاحنات ودرجات الحرارة.
وقال وكيل وزارة الاعمار والاسكان استبرق إبراهيم الشوك في حديث لـ "السومرية نيوز"، على هامش مؤتمر صحافي عقده ببغداد، إن "الوزارة تنفذ عن طريق الهيئة العامة للطرق والجسور حالياً 700 مشروع للطرق والجسور في عموم المحافظات العراقية بكلفة تتجاوز ثلاثة ترليونات دينار"، مبينا أن "التخصيصات السنوية لهذه المشاريع الاستثمارية تبلغ 320 مليار دينار، في حين تبلغ تخصيصات صيانة الطرق نحو 140 مليار دينار".
وأضاف الشوك أن "العراق يمتلك أكثر من 42 ألف كم من الطرق الرئيسة فضلاً عن الطرق الريفية"، مشيراً إلى أن "معظم هذه الطرق قد تضررت نتيجة تجاوز حمولات الشاحنات الكبيرة وضعف الرقابة عليها، علاوة على الفارق الكبير في درجات الحرارة صيفاً وشتاءً، ما أثر بشكل كبير على الإسفلت المستخدم في اكساء الطرق".
واكد الشوك أن "بعض المصافي تنتج نوعية من الاسقلت غير مطابقة للمواصفات العالمية،"، لافتاً إلى أن "المؤتمر الذي عقد، اليوم الاثنين، عالج سبل تطوير وتحسين نوعية الاسفلت الذي تنتجه المصافي بالشكل الذي يعطيه المواصفات المطلوبة".
يذكر أن أغلب الشوارع الرئيسة والفرعية في العراق، خاصة في بغداد، تعاني من تخسفات كبيرة، في وقت يعاني اغلب المقاولين من رداءة الاسفلت المنتج في المصافي العراقية والمستخدم في اكساء الشوارع.

السومرية نيوز