الجهة المعلنة مكان العمل نوع العمل  
IQD  1609EUR
IQD  1170USD
بريدك الإلكتروني:
كلمة السر:
هل نسيت كلمة السر؟  |  تسجيل
23/1/2012 أمانة بغداد تعتزم تنفيذ مشروعين استراتيجيين للصرف الصحي بكلفة 800 مليون دولار اعلنت أمانة بغداد، الأحد، عن عزمها تنفيذ مشروعين استراتيجيين للصرف الصحي خلال العام الحالي 2012، بكلفة تقديرية تبلغ نحو 800 مليون دولار، مؤكدة أن المشروعين سينهيان معاناة أهالي العاصمة من مشكلة معالجة مياه الصرف الصحي، فيما أشارت إلى سعيها لتنفيذ مشاريع إنشاء مجسرات وتطوير مدينة الكاظمية خلال العام الحالي. وقال أمين بغداد صابر العيساوي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "العام الحالي 2012 سيشهد البدء بتنفيذ مشروعين استراتيجيين للصرف الصحي بعد إستحصال موافقة مجلس الوزراء العراقي"، مؤكدا أن"الانتهاء من المشروعين سينهي معاناة بغداد من مشكلة معالجة مياه الصرف الصحي".
وأضاف العيساوي أن "الكلفة الإجمالية للمشروعين ستبلغ 800 مليون دولار وبطاقة تصميمية 400 ألف متر مكعب في اليوم لكل مشروع "، مشيرا إلى أن "تنفيذ هذه المشاريع تأتي بسبب التوسع السكاني في العاصمة بغداد وازدياد كميات مياه الصرف الصحي، إضافة للإسهام في تحسين الوضع البيئي عن طريق السيطرة على مياه الصـرف الصحي قبل طرحها في النهر". وتابع العيساوي أن "الأمانة ستخصص بعض الأموال من الميزانية الجديدة للعام الحالي لإكمال مشاريع التي هي قيد الانجاز"، لافتا إلى أن "الأمانة تنفذ في الوقت الحاضر عشرات المشاريع الإستراتيجية سواء كانت في مجال الماء أو الصرف الصحي أو النظافة ".
وأشار أمين بغداد إلى أن "الأمانة تسعى أيضا إلى تنفيذ بعض المجسرات في بغداد خلال العام الحالي، إضافة إلى التنسيق مع مجلس محافظة بغداد لتطوير مدينة الكاظمية من خلال البدء بعملية استملاك بعض الدور المحيطة بالمرقد"، مؤكدا أن" التنسيق وصل إلى مراحل متقدمة فضلا عن تخصيص الأموال اللازمة لذلك". وكانت وزارة البلديات والأشغال العامة أكدت، في 12 من كانون الأول الماضي، أن 70 % من سكان المدن يفتقرون لخدمات الصرف الصحي و20 % للماء الصالح للشرب، في حين يفتقر 20 % من السكان لخدمات الماء الصالح للشرب.

السومرية نيوز